شركة كشف تسربات المياه ببريدة

شركة كشف تسربات المياه ببريدة: وداعاً لتسربات المياه وارتفاع فاتورة المياه ،إن كل نقطة مياه تساوي حياة الملايين،من هنا حرصت شركة كشف تسربات المياه ببريدة الاهتمام بمشاكل وحلول تسربات المياة، التي ربما يؤدي تسربات المياة الى كوارث وفقدان في الاموال والارواح ،وسوف نتعمق عزيزي القارئ  في هذا المقال، ونتفهم مدى خطورته وكيفية معالجة الامور بسهولة .

شركة كشف تسربات المياه ببريدة :

إن شركة كشف تسربات المياه ببريدة من أفضل الشركات التي حققت نجاح في مجال الكشف عن تسربات المياة في المملكة العربية السعودية شركة كشف تسربات المياه ببريدة ، لما تمتلكه الشركة من خبرة لسنوات طويلة في مجال التسربات المياة ، وأيضا مما تملكه الشركة من معدات حديثة وتقنيات عالية بالاضافة الى التكنولوجيا وما تتيحه من فرص الحفاظ على المبني والمنشاة ومعالجة المشكلة باقل خسائر في المباني والمنازل .

إن مشكلة تسربات المياة من المشاكل الكبيرة،التي تؤثر على بنية المباني والمنازل، وايضا المنازل المجاورة اذا زاد حجم مشكلة  تسرب المياة،وأصبحت معقدة في عملية حصار مشكلة التسرب والسيطرة عليه،لا تجد أفضل من شركة كشف تسربات المياه ببريدة في معالجة هذه الامور.

تعريف تسرب المياه :

وتعرف مشكلة تسرب المياه أنه خلل يطرأ على توصيلات المياه بمختلف أشكالها، سواء كان ذلك في مواسير الصرف الصحي  أو أكواعها أو مختلف أجزاء  من مواسير المياه ومنها: الحنفيات، والخزانات، والسخانات، فيتسبب ذلك الخلل بخروج المياه من المسار المحدد لها إلى محيط المواسير فتتجمع المياه بالقرب من الأماكن المحيطة بالتسريب كالأرضيات والجدران فيؤدي الى انسداد وغلق للمواسير ، فتلحق الضرر بها ، نتيجة تفاعلها مع مواد البناء، وتآكل الحديد وتهالك الخرسانة، وبالتالي تتفاقم المشاكل في حال التغاضي عن علاجها ، ويصبح السيطرة على مشكلة تسريب المياه من الأمور المعقدة .   

ماذا يؤدي بنا تسرب  نقطة مياة !! :

لا يخفى علينا أن مشكلة تسرب المياة من المشاكل الكبيرة ، التي لا تؤثر فقط على المباني والمنازل ، بل تتعدي الى صحة الأفراد ،وفقاً لشركة كشف تسربات المياه ببريدة فقد يؤدي التهاون بتسرب المياة الى انهيار المنشاة سواء كانت مصنع ، او فندق ، اومنزل ، او مكتب ، او منشاءات حكومية … الخ ،مما يؤدي الى انهيار المؤسسة ، وفقدان الكثير من الاموال وارواح الموظفين او أفراد اسرتك ، لذا وجب علينا التعرف على اضرار تسرب المياة ، من خبراء في مجال معالجة تسريب المياة ، ولها وقت وعمر كبير في سوق الأعمال ، ف شركة كشف تسربات المياه ببريدة بكل ما تملك من خبراتها من مهندسين واستشارين تضع بين يديك خبرتها لتعرفك على اضرار التسرب وما يلحق به ، من طرق العلاج بنظم علمية ومنهجية مدروسة في التخطيط لمعالجة الترسب دون الحاجة الى الكثير من هدر الوقت والموارد :

اخطار على صحتك وعلى صحة اسرتك وعلى صحة موظفينك :

إن الخطر الأعظم والأهم ، ولذلك فقد بدأنا بتوضيحة في أول المخاطر ، قبل أن نوضح باقي المخاطر هو تعرض صحتك ،أو صحة أفراد أسرتك ، أو صحة موظفيك في العمل.

مما لا شك أن الصحة هي أغلى وأهم شئ يمتلكه الانسان في الحياة، وتنصح شركة كشف تسربات المياه ببريدة، فالصحة نعمةٌ عظيمة يصفها الناس أنّها تاجٌ على رؤوس الأصحاء ، لا يراه إلا من يُعاني من فقدانها، وتكمن أهمية الصحة طبقا للإنسان بأنّ الحفاظ عليها يمنع شعوره بالألم ، ويُحافظ على طاقته وقدراته الجسدية والعقلية، كما أنّ الشخص الذي يتمتع بصحة كاملة يكون قادرًا على الإنتاج ، والتميز والإبداع أكثر من الشخص الذي يُعاني من نقصٍ في صحته .

من الأضرار الجسيمة لتسربات المياه ، خطرها على صحة أفراد الأسرة ،  فتعرض المنزل او المباني او المنشاة ، للتسرب يكون لتسرب مياه خزان المياه إلى جدران الخزان وبالتالي هي جدران المنزل أو المنشاة ، شركة كشف تسربات المياه ببريدة ، وجهتك لتخلص من تسربات المياة.

شركة كشف تسربات المياه ببريدة
شركة كشف تسربات المياه ببريدة

فكل هذه الاسباب تؤدي إلي أن أرضية المنزل أو المنشاة تكون مشبعة بالمياه وكذلك الأسطح والجدران، وينتج عن ذلك ارتفاع كبير في مستوى الرطوبة في المنزل  وبالطبع تؤثر الرطوبة على الجهاز التنفسي، مما يؤدي إلي حدوث حساسية لأفراد الأسرة بل من الممكن أن يصل الأمر إلي الالتهاب الرئوي الحاد، كما يصيب العديد من الأفراد بالعديد من الأمراض بسبب الفطريات والبكتريا التي يسببها تسرب المياه، لذلك يجب عند حدوث أي نوع من أنواع تسرب المياه ضرورة التواصل مع شركة كشف تسربات المياه ببريدة للحفاظ على صحة أسرتك من أي ضرر. 

نعتبر أيضاً أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

ولا يخفى علينا أيضا، أن كل نقطة مياه تساوي حياة ملايين البشر والحيوانات والنباتات وغيرها ، وأن كل الأديان تدعو الى الحفاظ على كل تقطة مياة والمحافظة عليها من التلوث او غيرها ، لانها سر الحياة. وتقول شركة كشف تسربات المياه ببريدة أن 91% من سكان العالم يمكنهم الوصول إلى مصادر مياه الشرب ، وذلك وفقا لتقرير من الامم المتحدة عام 2015. و تمكن 2.6 مليار شخص من الوصول إلى مصادر مياه الشرب المحسنة منذ عام 1990.ويحصل الآن 4 مليارات من الأشخاص على المياه من خلال وصلات الأنابيب؛ و يحصل 2.4 مليار شخص على المياه من مصادر أخرى محسنة بما في ذلك الصنابير العامة، والآبار المحمية، وحفر الآبار ، شركة كشف تسربات المياه ببريدة طريقة للمحافظة على كل قطرة مياة.

ويعتمد 663 مليون شخص على مصادر غير محسنة، بما فيهم 159 مليون يعتمدون على المياه السطحية.

وعلى الصعيد العالمي، يستخدم 1.8 مليار شخص مصادر مياه الشرب الملوثة بالبراز.

ويمكن للمياه الملوثة أن تنقل أمراضاً مثل الإسهال والكوليرا والزحار والتيفود وشلل الأطفال. ووفقا للتقديرات فإن مياه الشرب الملوثة تسبب أكثر من 500000 حالة وفاة بسبب الإسهال كل عام، شركة كشف تسربات المياه ببريدة تدعوكم للحفاظ على المياة من التلوث.

وبحلول عام 2025، سيعيش نصف سكان العالم في مناطق تعاني من الإجهاد المائي.

وفي البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل يفتقر 38% من مرافق الرعاية الصحية إلى أي مصادر للمياه، ويفتقر 19% منها إلى خدمات الإصحاح المحسنة و35% منها إلى المياه والصابون لغسيل اليدين.

وتمثل المياه الصالحة للشرب والمتاحة بسهولة أهمية للصحة العمومية، سواء تم استخدامها في أغراض الشرب أو الاستخدام المنزلي، أو إعداد الطعام أو الأغراض الترفيهية.

 

خطر انهيار المنشاة أو المنزل والخسائر المادية !!

سواء كنا نعيش في منزل أو نعمل في منشاة ، فإن الخسائر المادية الفادحة الناتجة عن التكاسل في الكشف المبكر عن أي ترسبات مياة ، والتهاون باستدعاء المتخصيصين قبل فوات الاون ، فإن الخسائر المادية تتعاظم ، بل تصل إلى انهيار المبنى أو المنزل أو المنشاة ، وسوف اعرض لك بعض المشاكل التي تلخصها لك شركة كشف تسربات المياه ببريدة والتى قد تتعرض لها في حالة تأخر الأمر.

ومن الملاحظ طبقا لشركة كشف تسربات المياه ببريدة عندما يكون التسرب ناتج من الخزانات تنتج هذه الأخطار ضعف وتآكل الأسطح والصبة الخرسانية والأسقف وضعف الأساسات الموجودة بها مثل صدأ الحديد المستخدم في السطح.تأثر الطوابق السفلية بالتسرب وظهور الرطوبة بها وتغير ألوان الحوائط والجدران وظهور البقع عليها بالإضافة لسقوط الدهانات من عليها ، وبالتالي تزداد تكلفة الاصلاحات والترميمات التي كان من الامكان السيطرة عليها، وتكمل شركة كشف تسربات المياه ببريدة،أما إذا كان التسرب ناتج من الخزانات الأرضية فيحدث الآتي،ظهور الطحالب والبكتريا والجراثيم والطحالب الخضراء والتلوث في كل مكان الأمر الذي يؤدي إلى انتشار الأمراض و إصابة الأفراد بها. لكن في حالة التسرب الناتج من دورات المياه ومواسير الصرف الصحي فينتج عنها روائح كريهة تعمل على إصابة الجهاز التنفسي للأفراد. ضعف القواعد الأرضية للبناء وتعرضه للسقوط والانهيار وبالتالي يصبح غير آمن للسكن. وبالنسبة للمصانع والفنادق والشركات الكبيرة والمصالح الحكومية يقدر عدد ومبالغ الخسائر بارقام عظيمة ،بالاضافة الي ضعف الانتاج العام وتعطل خطوط التصنيع والانتاج .

 

يمكنك الان التواصل مع خبراء شركة كشف تسربات المياه ببريدة والسيطرة على تسربات المياه.

 

أشكال فقدان المياه:

إن كل نقطة مياة تفقدها ، تدفع أمامها كثير من الريالات والدراهم ، لا أحد منا يحب أن يدفع أمواله مقابل اللاشئ ، ولكن هذا ما يحدث في الحقيقة ، فنحن عندما نتهاون بقطرة مياة تتسرب من الصنبور ،ثم تتزايد قطرات المياة ، الى أن تجد في فاتورة المياة ، تكلفة استهلاكك ، التى كنت من السهل عليك أن تتواصل مع شركة كشف تسربات المياه ببريدة ، كي تتحكم في فاتورتك وتحافظ على أموالك .

  • الترسبات الناتجة عن صنبور المراحض.
  • الترسبات الناتجة عن دش الحمام .
  • الترسبات الناتجة عن صنبور المطبخ .
  • الترسبات الناتجة عن الغسالات سواء غسالة الأطباق أو غسالة الملابس.
  • الترسبات الناتجة المواسير من الحمام والمطبخ والتى يؤدي تجاهلها الى روائح كريهة وتدميرالمواسير ومن ثم تزداد تكاليف الاصلاح والانشاءات والترميمات .
  • طرق ري المزارع والحدائق واستخدام المعدات القديمة التى تستهلك كمية كبيرة من المياة في الري أو وجود ثقوب وتشققات في المواسير الري .
  • حدائق المنازل وطرق تزينن المنازل, او الحدائق الكبيرة نسبيا للمنازل والفيلات ، والذي يؤدي تسرب المياة ليس فقط فقدان المياة وزيادة مبلغ الفاتورة ، بل ايضا موت وتدمير وفقدان النباتات.
  • التسربات المخفية التي لا يستطيع الكشف عنها غير خبراء ومهندسي الكشف عن ترسبات المياة .

لذا إذا كنت تنوي تلافي ترسبات المياة واشكالها وطرقها فتواصل الان مع شركة كشف تسربات المياه ببريدة.

الكشف عن تسربات المياه :

إن كثير من الناس يعاني من تسربات المياة ، ويتخيل أن الأمر سهل ويمكن تداويه ، الا أن الامر يعقد كلما مر الوقت ويؤدي الي خسائر في المباني والارواح ، وتتعدد طرق الكشف عن ترسبات المياة التي تسطيع أن يلخصها خبراء شركة كشف تسربات المياه ببريدة الى :

التسربات الظاهرة : وذلك أن  الخلل الذي يصيب التوصيلات  في الجزء الخارجي من الحوائط والأرضيات ومُشاهدته بالعين المجردة كالحنفيات، والتوصيلات الخارجية، والسخانات، أو الخزانات العلوية، ويمتاز هذا النوع بسهولة الإصلاح والاكتشاف.

شركة كشف تسربات المياه ببريدة
شركة كشف تسربات المياه ببريدة

تواصل مع شركة كشف تسربات المياه ببريدة وتخلص من الترسبات في منزلك او منشأتك.

التسربات المخفية: يصيب هذا النوع من التسريب الوصلات الداخلية للمياه والتي غالباً ما تكون داخل في الجدران والأرضيات، ويُلاحظ الاختلاف الكبير بينها وبين التسربات الظاهرة نظراً لصعوبة اكتشافها، حيث لا يمكن ذلك إلّا بالاعتماد على النتائج التي يمكن ملاحظتها في المكان المحيط بالتسريب على هيئة تشوهات وتشققات وبقع ذات لون متغير.

هناك طريقة يدوية وبدائية يمكن إستخدامها لمعرفة إذا كان هناك تسريب للمياه فى المنزل وقد تجدى نفعا فى أحيان كثيرة ولكن فى بعض الأحيان لا تستطيع الجزم بوجود تسربات وهي كالآتى:

وينبه خبراء شركة كشف تسربات المياه ببريدة على القيام بغلق محابس وحنفيات المنزل وكل المصادر التى تغذى المنزل بالمياه  وعدم إستخدام المياه نهائيا وفى الوقت نفسه يتم القيام بتحديد قراءة العداد وتسجيلها ويترك الأمر هكذا لمدة تتراوح من الأربع إلى الخمس ساعات وبعدها يتم تسجيل قراءة العداد , فى هذا الوقت يكون لديك قراءتان إذا تطابقت القراءتان فان توصيلات المياه بالمنزل سليمة وإذا كان هناك فارق فى القراءتين فان هذا الفارق يكون هو مقدار المياه المسربة . وفى حالة عدم التأكد من وجود تسرب للمياه أم لا يتم التواصل مع  شركة كشف تسربات المياه ببريدة للتأكد ومعالجة والكشف عن أماكن الترسبات.

أما في حالات التسرب خفي  مثل تسربات المراحيض ينبغي الإنصات جيدا وملاحظة صندوق الطرد لكشف تسريبه.

وفي حالات تسرب السخانات نجد أن انبوب توصيل الماء الساخن مبلل وهنا مصدر خطورة حيث قد يصبب ماس كهربائي قاتل.

في حالات الخزانات هناك عدة طرق كما في الخزانات العلوية نلاحظ رشح علي جدار الخزان الخارجي.

وفي خزانات الدفن نلاحظ فقد كميات كبيرة زائدة عن معدل الاستهلاك الطبيعي.

وفي حالات تسرب المياه داخل الأسقف والحوائط نتيجة المواسير المدفونة بها نجد وجود بقع داكنة تدل علي وجود تسرب ويمكن ملاحظتها بالعين المجردة.

ومن أهم الملاحظات التي يوضحها شركة كشف تسربات المياه ببريدة أثناء وجود تسربات للمياه هو وجود انسداد ببلاعات الصرف بشكل مستمر تحديدا بلاعات المطابخ والحمامات وبلاعات غرف الغسيل.

ظهور أثار بقع ملحية وبلل علي أنابيب توصيل المياه نظرا لتجمع المياه بها في حالة وجود تسرب للمياه. ملاحظة زيادة فواتير المياه عن المعدل الطبيعي للاستهلاك المنزلي.

في حالة وجدت أي مؤشرات لتسرب المياه بمنزلك لا تتهاون بها لأنها قد تضر بالمباني والأساسات وقد تؤدي الي انهيار المبني بالكامل.

وتواصل بخبرات شركة كشف تسربات المياه ببريدة المتخصصة بمجال كشف وإصلاح وعزل تسربات المياه.

أما الطرق الآلية في الكشف عن ترسبات المياه :

  • جهاز الموجات الكهرومغناطيسية تُساعد بشكل دقيق في معرفة مكان التسريب عن طريق إرسال الموجات .
  • الميكروفون الأرضي من الأجهزة المُتخصصة أيضًا ويتم معرفة مكان التسريب من خلال الاستماع إلى موقع التسريب، يستطيع الجهاز أن يعرف التسريب على عمق ثلاثة أمتار.
  • أجهزة قياس الضغط عن طريق ضخ غاز النيتروجين والاستماع إلى الأصوات ومن أين مصدرها للكشف عن مصدر التسريب، من أشهر هذا النوع من الأجهزة جهاز اكوافون ، والذي يتوفر مع شركة كشف تسربات المياه ببريدة.
  • النظارات التي تُستخدم في الفحص والوصول إلى مصدر التسريب في الأبينة.
  • الكاميرات الحرارية تُستخدم في التقاط صور لحركة المياه ومن ثم معرفة مكان التسريب، وأشهر نوع لهذا الجهاز هو AQUAPHON A200 وتوفير اقوى الاجهزة من افضل شركة كشف تسربات المياه ببريدة.

وبعد أن اطلاعنا عزيزي القارئ على مخاطر وطرق علاج ترسبات المياة ، وكيف أن شركة كشف تسربات المياه ببريدة ، أن تقدم لك خبرتها وخبرائها في مجال الكشف عن ترسبات المياة ، يمكنك الآن التواصل مع فريق شركة كشف تسربات المياه ببريدة ويصلك باسرع وقت.

https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/02/شركة-كشف-تسربات-المياه-ببريدة.png|https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/02/شركة-كشف-تسربات-المياه-ببريدة-2.png|https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/02/شركة-كشف-تسربات-المياه-ببريدة-1.png

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!