شركة مكافحة حشرات بالطائف

هل عانيت من النمل الأبيض والحشرات والقوارض في منزلك؟

هل مشروعك التجاري في حاجة إلى خبراء مكافحة الحشرات، لأن الإهمال في المكافحة سوف يكلفك آلاف الريالات السعودية؟

شركة الخدمات المنزلية هنا من أجل كل سعودي، ومقيم  في مملكتنا السعودية عبر فروعها في كافة المدن السعودية،وفي هذا المقال سوف نتطرق إلى مقال شركة مكافحة حشرات بالطائف.

 

ثمانية حشرات خطيرة يجب تجنبها هذا الصيف

هل تبحث عن المزيد من مواجهات الحشرات المتزايدة الخطورة هذا الصيف. مع تقلب أنماط الطقس في الشتاء والربيع التي نشهدها في جميع أنحاء البلاد – الثلوج العميقة والأمطار الدافعة والفيضانات الواسعة النطاق – قد يكون هذا عامًا سيئًا بالنسبة للأمراض التي تنقلها الحشرات. المياه الراكدة هي أرض خصبة للبعوض ، على سبيل المثال ، وقد أدت الفيضانات والأمطار في الغرب الأوسط هذا الربيع إلى زيادة عدد مواقع التكاثر.

ويقول خبير شركة مكافحة حشرات بالطائف، أن تضاعف الأمراض الناتجة عن لدغات البعوض ، إلى جانب لدغات القراد والبراغيث ، ثلاث مرات في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال  خلال الـ 15 عامًا الماضية. وقد قال لايل بيترسن ، دكتوراه في الطب ، MPH ، مدير قسم ناقلات- الأمراض المنقولة ، المركز الوطني CDC للأمراض المعدية الناشئة والحيوانية.

ويكمل خبير شركة مكافحة حشرات بالطائف أنها تشمل الإصابات الملحوظة التي تنقلها الحشرات فيروس غرب النيل ، وحمى الضنك ، وفيروس زيكا ، ومرض لايم ، وداء الشيكونغونيا ، وداء إيرليخ ، و الانابلازما. لكن البعوض والقراد والبراغيث الحاملة للأمراض ليست هي الأخطار الوحيدة الكامنة في الفناء الخلفي الخاص بك أو بالقرب من المخيم الخاص بك. 

 

أخطر الحشرات التي تهاجم الإنسان

 

نحل العسل الإفريقي وشركة مكافحة حشرات بالطائف

نحل العسل ، كما سمعت على الأرجح ، في خطر. لكن نحل العسل الأفريقي (المعروف باسم “النحل القاتل”) يمثل خطرًا ، حيث تسبب في وفاة أكثر من 1000 شخص في جميع أنحاء العالم. يبدو النحل الأفريقي مثل نحل العسل العادي ، ولكنه سلالة هجينة يمكن أن تصبح دفاعية للغاية لدرجة العدوان – يمكنها مطاردة الناس لأكثر من ربع ميل. 

على الرغم من أن لسعاتهم ليست أسوأ من تلك التي لدى نحل العسل العادي ، إلا أن النحل القاتل يهاجم أسرابًا ، مما يؤدي إلى مئات أو آلاف اللسعات.

 

قراد 

سميت على اسم البقعة البيضاء الشبيهة بالنجوم على ظهرها ، قراد لون ستار (Ambylomma americanum) هو حشرة شديدة العدوانية ، لدغ الإنسان. يوجد في المقام الأول في الولايات الجنوبية والشرقية ، يمكن أن يسبب قراد لون ستار عدوى يمكن أن تؤدي إلى عدد من الحالات – أحدها هو حساسية ألفا-غال ، وهو رد فعل شديد لتناول اللحوم. “إنها حالة من المفارقات القاسية في الواقع أن القراد الذي يحمل اسم تكساس يمكن أن يجعلك غير قادر على أكل اللحوم الحمراء ،” لاحظ مؤلف مقال علمي شعبي. ويقول خبير شركة مكافحة حشرات بالطائف أنه  تشمل الأمراض الأخرى التي تسببها العدوى من قراد لون ستار داء إيرليخ وفيروس هارتلاند ومرض الطفح الجلدي المصاحب للقراد الجنوبي (STARI) والتولاريميا.

تم ربط قراد لون ستار أيضًا بفيروس بوربون المكتشف حديثًا ، وهو مرض يبدو مشابهًا لداء إيرليخ ولكن بدون علاج معروف. سمي المرض على اسم مقاطعة بوربون ، كانساس ، أول ضحية قاتلة. لكن الناس في الولايات الشمالية ليسوا بالضرورة محصنين – فارتفاع درجات الحرارة يصنع مناخًا مريحًا في جميع أنحاء البلاد لهذه القرادة العدوانية.

 

خطر العناكب وشركة مكافحة حشرات بالطائف والوقاية منها

تعد عناكب الكيس الأصفر واحدة من أكثر العناكب عدوانية، وغالبًا ما تعض دون استفزاز. ربما تكون مسؤولة عن لدغات بشرية أكثر من أي نوع آخر من العنكبوت. وبدلاً من الانتظار في شبكاتهم الشبيهة بالكيس ، فإنهم يتجولون بحثًا عن فريسة. 

تسبب لدغتهم ألمًا حارقًا يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى ساعة ، إلى جانب احمرار وتورم وحكة ، يتبعها طفح جلدي وتقرحات. تم العثور على عناكب الكيس الأصفر بشكل شائع في نيو إنجلاند والغرب الأوسط ، ولكن من المحتمل أن يكون مداها قد زاد بمرور الوقت ، وانتشر في معظم أنحاء الولايات المتحدة.

 

العقرب في أريزونا الأمريكية 

ويخبر موظف شركة مكافحة حشرات بالطائفض، أن عقرب اللحاء في أريزونا هو العقرب الأكثر سمومًا في أمريكا الشمالية – العقرب الأصلي الوحيد الذي يعتبر مهددًا للحياة. 

يمكن أن تسبب لدغته ألمًا شديدًا وخدرًا ووخزًا وقيءًا. على الرغم من أنه يسكن في جميع أنحاء ولاية أريزونا (كما يوحي اسمها) ، تم العثور على عقرب اللحاء من جنوب كاليفورنيا إلى غرب نيو مكسيكو. 

إنه متسلق جيد ويمكن العثور عليه بين الصخور ، أو في الأشجار ، أو مرتفعًا على الجدران الصخرية – ولكن أيضًا في المنازل: في حوض أو حوض استحمام ، أو خزانة مظلمة ، أو تسلق جدار. يختبئون أثناء النهار لتجنب الحرارة ، لكنهم يخرجون في برودة الليل للصيد.

 

العناكب البنية

تحب هذه العناكب البنية التي تبدو غير ضارة البقاء مختبئة في مناطق مظلمة صغيرة، ولكن يُعتقد أن لدغات هذه العناكب السامة ترتفع خلال أشهر الصيف، ربما لأن الناس يوقظون هذه المخلوقات من الزوايا المظلمة في المرائب والأقبية والسندرات والساحات. 

ويقول خبير شركة مكافحة حشرات بالطائف أنه تم العثور على الناسك البني في 15 ولاية ، بشكل رئيسي في الجنوب والجنوب الغربي. من المعروف أن سمهم مؤلم للغاية. 

عادة ما يحمر جرح اللدغة في غضون عدة ساعات. ويتبع ذلك رد فعل جهازي خلال 24-36 ساعة يتميز بعدم الراحة والحمى والقشعريرة والغثيان والضعف وآلام المفاصل وفي حالات نادرة التشنجات والموت. قد يتحول جرح اللدغة والأنسجة المحيطة إلى اللون الأسود وتموت ، ثم تتساقط في النهاية.

القراد الأسود ونصائح خبير شركة مكافحة حشرات بالطائف 

يُعرف أيضًا باسم القراد الأسود (Ixodes scapularis) ، يحمل قراد الغزلان مرض لايم وعدوى أخرى – وهو موجود الآن حتى في أكبر مدن أمريكا. بينما يتم الإبلاغ عنه بشكل متكرر في نيو إنجلاند ، فإن مرض لايم الذي يحمله قراد الغزلان يحدث أيضًا في ولايات شرق ووسط الغرب ، وساحل كاليفورنيا.

ومع ذلك ، تم الإبلاغ عن Lyme في كل ولاية تقريبًا. ينقل قراد الغزلان أيضًا مسببات الأمراض التي تسبب داء النابلازما ، وداء إيرليخ ، وداء البابيزيا ، وفيروس بواسان النادر والمميت. وأراضيهم آخذة في التوسع – فقد تضاعف عدد المقاطعات التي يتم فيها إنشاء قراد الغزلان الآن بأكثر من الضعف في العشرين عامًا الماضية.

 

أضرار البعوض والذباب على صحة المجتمع

شركة مكافحة حشرات بالطائف
شركة مكافحة حشرات بالطائف

يتسبب البعوض في معاناة بشرية أكثر من أي كائن حي آخر ، حيث يموت أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم بسبب الأمراض التي ينقلها البعوض كل عام ، وذلك مطابقا لما قاله خبير شركة مكافحة حشرات بالطائف.

لا يسبب البعوض حكة صيفية مزعجة فحسب ، بل إنه ينشر أيضًا الملاريا وفيروس غرب النيل وفيروس زيكا وحمى الضنك والحمى الصفراء والتهاب الدماغ بسانت لويس.

كل دولة تأوي نوعا من البعوض الحامل للأمراض. تم العثور على البعوض الحامل للملاريا في الولايات الجنوبية والشرقية وكذلك في ساحل كاليفورنيا. 

ويذكر تقرير شركة مكافحة حشرات بالطائف قد يظهر البعوض الحامل لفيروس غرب النيل في ولايات الغرب الأوسط التي اجتاحتها الفيضانات هذا الصيف. حدثت حمى الضنك في فلوريدا وبورتوريكو الأمريكيتين  ، ومن المتوقع أن ترتفع حالات حمى الضنك وتنتشر في المزيد من الولايات في السنوات القادمة.

لذا ، باختصار ، لا تنس طارد الحشرات هذا الصيف!

 

ما هي الأمراض التي تنقلها الحشرات؟

وهنا يذكر خبير شركة مكافحة حشرات بالطائف أن الأمراض التي تنقلها الحشرات هي أمراض فيروسية وبكتيرية من لدغات الحشرات. الحشرات الأكثر شيوعًا التي تنقل المرض هي البعوض وذباب الرمل والقراد والبراغيث. على سبيل المثال ، يُعرف البعوض بنشره لفيروس زيكا والحمى الصفراء والملاريا. من المعروف أن القراد ينشر مرض لايم وحمى روكي ماونتين المبقعة.

 

أعراض الأمراض التي تنقلها الحشرات

تختلف الأعراض حسب نوع الحشرة التي عضتك. يمكن أن تشمل الأعراض الشائعة للأمراض التي تنقلها الحشرات ما يلي:

  • حُمى
  • قشعريرة
  • صداع الراس
  • عضلات مؤلمة
  • الطفح الجلدي
  • غثيان
  • آلام في المعدة

 

يمكن أن تشمل الأعراض الأكثر خطورة ما يلي:

  • ويذكر أحد موظفي رش المبيدات في شركة مكافحة حشرات بالطائف بعض الأعراض ومنها: صعوبة في التنفس
  • الشعور بأن حلقك تغلق
  • تورم في شفتيك أو لسانك أو وجهك
  • ألم صدر
  • تسارع في ضربات القلب يستمر لأكثر من بضع دقائق
  • دوخة
  • التقيؤ

 

ما الذي يسبب الأمراض التي تنقلها الحشرات؟

يقول أحد خبراء شركة مكافحة حشرات بالطائف، أنه تنجم هذه الأمراض عن الحشرات الماصة للدم والتي تصيب الإنسان عند اللدغ. أنت تزيد من خطر إصابتك بحشرة عندما تكون في مناطق تتجمع فيها. قد يشمل ذلك العشب الطويل والشجيرات والبقع القريبة من المياه الراكدة (البرك) والأماكن حول العالم التي تفشى فيها المرض بكثافة.

 

كيف يتم تشخيص الأمراض التي تنقلها الحشرات؟

يمكن لطبيبك عادةً تشخيص المرض الذي تنتقله الحشرات من خلال الفحص البدني ومراجعة الأعراض وإلقاء نظرة على سفرك مؤخرًا. يمكن أن تساعد الاختبارات المعملية (الدم والبول) في تشخيص بعض الأمراض التي تنقلها الحشرات.

 

هل يمكن الوقاية من الأمراض التي تنقلها الحشرات أو تجنبها؟

نعم تستطيع عبر شركة مكافحة حشرات بالطائف حيث هناك العديد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بالحشرات،  يجب:

  • يقول خبير شركة مكافحة حشرات بالطائف، ابتعد عن العشب الطويل والشجيرات.
  • ارتدِ بنطالًا طويلًا وأكمامًا طويلة وقبعة إذا كان يجب أن تكون في أعشاب طويلة وشجيرات. دسِ سروالك في جوارب بيضاء طويلة.
  • ارتدِ ملابس فاتحة اللون. هذا يجعل من السهل اكتشاف الحشرات.
  • ارتدِ ملابس مقاومة للحشرات.
  • استخدم رذاذ الحشرات الذي يحتوي على المكون DEET. اقرأ ملصق المنتج لمعرفة المقدار الذي يجب عليك استخدامه.
  • افحص بشرتك وفروة رأسك عند عودتك للتحقق من وجود حشرات أو لدغات. استحم دائمًا بالكثير من الصابون بعد التواجد في الهواء الطلق.
  • لمنع البعوض من العيش حول منزلك ، قم بتصريف أو تغيير المياه الراكدة في الممتلكات الخاصة بك. على سبيل المثال ، تأكد من أن مزاريب المطر الخاصة بك نظيفة. قم أيضًا بتغيير الماء في حمام الطيور كل أربعة أو خمسة أيام.
  • انتبه إلى حالات تفشي المرض من خلال إشعارات السفر الصحية المنشورة من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). إذا استطعت ، تجنب السفر إلى تلك الأماكن أثناء تفشي المرض.

 

علاج الأمراض التي تنقلها الحشرات ونصائح شركة مكافحة حشرات بالطائف

شركة مكافحة حشرات بالطائف
شركة مكافحة حشرات بالطائف

بمجرد التعرف على اللدغة ، قم بتنظيفها بالماء والصابون. جففيها بالتربيت عليها وضعي الكحول المحمر عليها.

إذا تعرضت للعض من قبل القراد ، فقم بإزالة القرادة على الفور قبل تنظيف المنطقة. استخدم الملقط لسحبها ببطء عن بشرتك. احرص على عدم ترك أي جزء من القرادة على جلدك. تخلص من القراد. اغسل يديك ومنطقة اللدغة بالماء والصابون وامسح بالكحول. ضع كريم مضاد حيوي بدون وصفة طبية على منطقة اللدغة.

إذا كان لديك أي من الأعراض المذكورة ، فاستشر طبيبك. قد يعطيك طبيبك وصفة طبية لأدوية المضادات الحيوية. خذ الوصفة كاملة. قد يقترح طبيبك علاجات أخرى لتخفيف الأعراض. على سبيل المثال ، يمكن لأدوية الألم التي لا تستلزم وصفة طبية أن تخفف من آلام العضلات والحمى.

 

التعايش مع الأمراض التي تنقلها الحشرات

تسبب بعض الأمراض التي تنقلها الحشرات أعراضًا طويلة الأمد تؤثر على نوعية حياتك. يمكن أن يتسبب مرض لايم ، على سبيل المثال ، في إصابتك بألم في العضلات والإرهاق. يمكن أن ينتقل فيروس زيكا إلى الطفل ويسبب صغر الرأس (وهي حالة تؤدي إلى صغر حجم الرأس بشكل غير طبيعي) وإعاقة ذهنية.

اقرأأيضاً: شركة كشف تسربات المياة بشرق الرياض

 

 

أسئلة لطرحها على طبيبك من خبير شركة مكافحة حشرات بالطائف 

  • كم من الوقت يستغرق ظهور الطفح الجلدي؟
  • ماذا لو لم ألاحظ اللدغة لعدة أيام؟ هل فات الأوان لمعالجتها؟
  • كم من الوقت يجب أن أنتظر حتى أحمل إذا سافرت بالقرب من تفشي فيروس زيكا؟
  • هل مادة DEET تشكل خطورة على الأطفال؟
  • كيف يمكنني التأكد من إزالة القراد بالكامل من بشرتي؟

 

الصيف مع شركة مكافحة حشرات بالطائف 

إن الصيف يعني لدغات الحشرات. معظم لدغات الحشرات ليست خطيرة. تأتي لدغات الحشرات الأكثر شيوعًا من النحل والدبابير والبعوض. تشمل لدغات الحشرات الأقل شيوعًا البراغيث والعناكب والقراد.

قد تسبب لدغة الحشرات حكة أو لسعة أو منتفخة أو تتحول إلى اللون الأحمر. الطريقة الوحيدة المؤكدة لتجنبها هي البقاء في المنزل. ولكن إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالهواء الطلق ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر التعرض للدغة.

 

الطريق إلى تحسين الصحة

لا توجد ضمانات بتجنب لدغة الحشرات. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد هذه النصائح من أحد خبراء شركة مكافحة حشرات بالطائف:

  • تجنب المناطق التي تعلم أن بها أخطاء.
  • ضع رذاذ الحشرات، حيث التواصل مع شركة مكافحة حشرات بالطائف، يمكن أن يزودك بما تحتاج إليه.
  • ارتدِ ملابس مناسبة (أكمام طويلة وسراويل طويلة).
  • استعد لردود الفعل التحسسية. احتفظ بمضادات الهيستامين ، مثل ديفينهيدرامين (اسم العلامة التجارية: بينادريل) ، أو إبينيفرين في متناول اليد. يمكنك شراء العديد من مضادات الهيستامين بدون وصفة طبية ، لكن الإبينفرين دواء موصوف. لن تحصل عليه إلا إذا كان لديك تاريخ من الحساسية المفرطة (رد فعل تحسسي شديد يهدد الحياة).
  • قم بتغطية الطعام لتقليل جذب الذباب والنمل.
  • حافظ على حديقتك مشذبة وعالج الحشرات. احرص على عدم العلاج عندما يكون الأطفال بالخارج يلعبون في المنطقة المعالجة.

 

إذا تعرضت للعض من قبل حشرة ، فاتبع هذه الخطوات لتخفيف الانزعاج:

  • يقول خبير شركة مكافحة حشرات بالطائف، أنه بالنسبة للنحل ، قم بإزالة ذبابة النحل.
  • اغسل لدغة الحشرات بالماء والصابون.
  • تناول عقار اسيتامينوفين (ماركة واحدة: تايلينول) أو ايبوبروفين (ماركة واحدة: أدفيل) للألم والالتهاب.
  • خذ ديفينهيدرامين (الاسم التجاري: بينادريل) للحكة والتورم.
  • ضع كريمًا مضادًا للحكة على مكان اللدغة.
  • راقب التغييرات في اللدغة ، مثل الطفح الجلدي.
  • راجع طبيبك إذا ساءت اللدغة، كما يقول خبير شركة مكافحة حشرات بالطائف.
  • ضع ضغطًا باردًا على مكان اللدغة.

https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/07/10.png|https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/07/20.png|https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/07/30.png

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!