شركة مكافحة حشرات بعسير

وداعاً للقلق والتوتر من الحشرات والآفات، تواصل مع أفضل شركة خدمات منزلية في المملكة العربية السعودية، من الممكن أن يتسبب الإهمال في تنظيف الخزانات أو تسليك المجاري الى التأثير على صحتك وصحة عائلتك بشكل خطير لذلك عليك التواصل فقط مع شركة مكافحة حشرات بعسير، حيث كافة الخدمات المنزلية بين يديك.

 

افضل شركة مكافحة حشرات بعسير

عندك اختيارك لأحد شركات مكافحة حشرات عليك أن تختار بعناية الشركة الأفضل من حيث المعدات والأفراد.

إن شركة مكافحة حشرات بعسير تعمل تحت إشراف شركة الخدمات المنزلية الكبرى التي يعمل لديها نخبة من كوادر النظافة والتعقيم والتطهير في المستشفيات والفنادق والقرى السياحية والمعتمدة دوليا ومحلياً.

إن شركة الخدمات المنزلية تصل إليك في أي مكان وأي وقت بمجرد تواصلك معنا، يستعد طاقم العمل للانطلاق للقضاء على حشرات منزلك لتنعم بالصحة  والعافية من من خالل التعقيم الجيد. 

 

معلومات عن الخنافس والحشرات التي تهاجمنا 

الجهاز الهضمي

يتكيف الجهاز الهضمي للخنافس بشكل أساسي مع النظام الغذائي العشبي، يحدث الهضم في الغالب في الأمعاء الوسطى الأمامية، على الرغم من أنه في المجموعات المفترسة مثل Carabidae، يحدث معظم الهضم في المحصول عن طريق إنزيمات معوية في Elateridae.

اليرقات تتكون من القناة الهضمية بشكل أساسي من بلعوم قصير وضيق، وتوسع متسع ، ومحصول ، وقوانص غير متطورة.

 

الجهاز العصبي وخبير شركة مكافحة حشرات بعسير 

يحتوي الجهاز العصبي في الخنافس على جميع الأنواع الموجودة في الحشرات، متفاوتة بين الأنواع المختلفة، من ثلاث عقد صدرية وسبعة أو ثماني عقد بطنية والتي يمكن تمييزها عن تلك التي تلتحم فيها جميع العقد الصدرية والبطنية والتي تعمل على تشكيل بنية مركبة.

 

الجهاز التنفسي

شركة مكافحة حشرات بعسير
شركة مكافحة حشرات بعسير

ويكمل خبير شركة مكافحة حشرات بعسير، مثل معظم الحشرات ، تستنشق الخنافس الهواء ، للأكسجين الذي تحتويه ، وتخرج ثاني أكسيد الكربون عبر نظام القصبة الهوائية. يدخل الهواء إلى الجسم من خلال الفتحات التنفسية ، ويدور داخل تجويف الدم في نظام من القصبة الهوائية والقصبة الهوائية ، والتي يمكن للغازات أن تنتشر عبر جدرانها.

تحمل خنافس الغوص ، مثل Dytiscidae ، فقاعة من الهواء معها عندما تغوص. قد يتم احتواء مثل هذه الفقاعة تحت الإلنترا أو ضد الجسم بواسطة شعر متخصص كاره للماء. تغطي الفقاعة على الأقل بعض الفتحات التنفسية ، مما يسمح بدخول الهواء إلى القصبة الهوائية. 

لا تقتصر وظيفة الفقاعة على احتواء مخزون من الهواء فحسب ، بل تتمثل في العمل كخيشوم فيزيائي. الهواء الذي يحبسه يكون ملامسًا للماء المؤكسج ، بحيث يؤدي استهلاك الحيوان إلى استنفاد الأكسجين الموجود في الفقاعة ، ويمكن أن ينتشر المزيد من الأكسجين في الفقاعة لتجديدها،ثاني أكسيد الكربون أكثر قابلية للذوبان في الماء من الأكسجين أو النيتروجين ، لذلك ينتشر بسرعة أسرع من الداخل. 

ويقول خبير شركة مكافحة حشرات بعسير أن النيتروجين هو أكثر الغازات وفرة في الفقاعة ، والأقل قابلية للذوبان ، لذلك فهو يشكل مكونًا ثابتًا نسبيًا للفقاعة ويعمل كوسيط مستقر لتتراكم غازات الجهاز التنفسي وتمر من خلاله.

 

نظام الدورة الدموية

مثل الحشرات الأخرى ، تمتلك الخنافس أجهزة دوران مفتوحة ، تعتمد على الدملمف بدلاً من الدم. كما هو الحال في الحشرات الأخرى ، يتم توصيل قلب مجزأ يشبه الأنبوب بالجدار الظهري من hemocoel. وقد اقترن مداخل أو ostia على فترات على طوله ، ويدور الدملمف من التجويف الرئيسي للدم ويخرج من خلال التجويف الأمامي في الرأس.

اقرأ أيضاً:شركة مكافحة حشرات بالحلبان

أجهزة متخصصة من خبير شركة مكافحة حشرات بعسير

تختلف الغدد باختلاف الفيرومونات لجذب الاصحاب. يتم إنتاج الفيرومونات من أنواع Rutelinae من الخلايا الظهارية التي تبطن السطح الداخلي للقطاعات البطنية القمية، يتم إنتاج الفيرومونات القائمة على الأحماض الأمينية من Melolonthinae من الغدد القابلة للكسر على قمة البطن. الأنواع الأخرى تنتج أنواعًا مختلفة من الفيرومونات.

تتكون أعضاء طبلة الأذن أو أعضاء السمع من غشاء (طبلة الأذن) ممتد عبر إطار مدعوم بكيس هوائي وخلايا عصبية حسية مرتبطة به ، وتوجد في عائلتين. وطبقاُ خبير شركة مكافحة حشرات بعسير أن العديد من الأنواع من جنس Cicindela لها أعضاء سمعية على الأسطح الظهرية لأجزاء البطن الأولى تحت الأجنحة. كلتا العائلتين حساستان للترددات فوق الصوتية ، مع وجود أدلة قوية تشير إلى أنهما تعملان على اكتشاف وجود الخفافيش عن طريق تحديد الموقع بالصدى بالموجات فوق الصوتية.

 

تكاثر وتنمية الخنافس والحشرات 

وهنا يذكر مدير شركة مكافحة حشرات بعسير ، أن الخنافس هي أعضاء في رتبة Endopterygota الفائقة ، وبالتالي فإن معظمها يخضع لتحول كامل. يمر الشكل النموذجي للتحول في الخنافس بأربع مراحل رئيسية: البيضة، واليرقة ، والخادرة ، والإيماغو أو البالغ. في بعض الأنواع ، قد يتم وضع الخادرة في شرنقة شيدتها اليرقة في نهاية عمرها الأخير. بعض الخنافس ، مثل الأعضاء النموذجيين للعائلات Meloidae و Rhipiphoridae ، تذهب إلى أبعد من ذلك ، وتخضع لفرط التمثيل حيث يأخذ الطور الأول شكل ثلاثي.

التزاوج

ويقول أحد أفراد شركة مكافحة حشرات بعسير، أن تزاوج الزهرة النقطية بعض الخنافس لديها سلوك تزاوج معقد. الأنواع المختلفة تستخدم الفيرومونات المختلفة. 

تستخدم خنافس الجعران مثل Rutelinae الفيرومونات المشتقة من تخليق الأحماض الدهنية ، بينما تستخدم الجعران الأخرى مثل Melolonthinae الأحماض الأمينية و التربينويدات. 

هناك طريقة أخرى تجد الخنافس رفقاءها في اليراعات (Lampyridae) التي تتلألأ بيولوجيًا ، مع أعضاء البطن المنتجة للضوء. ينخرط الذكور والإناث في حوار معقد قبل التزاوج ؛ لكل نوع مجموعة فريدة من أنماط الطيران ، والمدة ، والتكوين ، وشدة الضوء الناتج.

ويكمل فرد شركة مكافحة حشرات بعسير، أن قبل التزاوج ، قد يخترق الذكور والإناث الأشياء التي يرتدونها أو يهتزونها. في Meloidae ، يتسلق الذكر على ظهر الأنثى ويضرب قرون الاستشعار على رأسها وملامسها وقرون الاستشعار. في Eupompha ، يرسم الذكر قرون الاستشعار على طول رأسه الطولي. على سبيل المثال ، يسبق تزاوج مجموعة روسية من خنفساء حشيشة الدود (Chysolina graminis) طقوس متقنة تتضمن قيام الذكر بالتنصت على عيني الأنثى ، والقصبة الهوائية والهوائيات مع قرون الاستشعار الخاصة بها ، وهو أمر غير واضح في تعداد هذا النوع في الولايات المتحدة. المملكة. 

يمكن أن تلعب المنافسة دورًا في طقوس التزاوج للأنواع مثل خنافس الدفن (Nicrophorus) ، ويوضح تقرير شركة مكافحة حشرات بعسير أن  الحشرات التي تقاتل لتحديد أيها يمكنها التزاوج.في مثل هذه الأنواع ، غالبًا ما يكون للذكر قرون على الرأس أو الصدر ، مما يجعل طول جسمه أكبر من طول جسم الأنثى. الجماع سريع بشكل عام ، ولكن في بعض الحالات يستمر لعدة ساعات. أثناء الجماع ، يتم نقل خلايا الحيوانات المنوية إلى الأنثى لتخصيب البويضة.

 

مراحل حياة الخنافس والقضاء عليها 

يذكر تقرير شركة مكافحة حشرات بعسير أن من مراحل حياة الخنافس ما يلي: 

شركة مكافحة حشرات بعسير
شركة مكافحة حشرات بعسير

بيضة

ويقول أحد مديري شركة مكافحة حشرات بعسير، تضع جميع الخنافس البيض بشكل أساسي، على الرغم من أن بعض الخنافس التي تعيش في الجبال أو شبه القطبية هي بيوض تبيض، وتضع البيض الذي يفقس على الفور تقريبًا. 

بيض الخنفساء عمومًا له أسطح ملساء ولينة، على الرغم من أن Cupedidae بها بيض صلب. يختلف البيض اختلافًا كبيرًا بين الأنواع: يميل البيض إلى أن يكون صغيرًا في الأنواع ذات الأطوار المتعددة (مراحل اليرقات)، وفي الأنواع التي تضع أعدادًا كبيرة من البيض.

قد تضع الأنثى ما بين عشرات إلى عدة آلاف من البيض خلال حياتها ، اعتمادًا على مدى رعاية الوالدين. ويتراوح ذلك من وضع البيض البسيط تحت الورقة ، إلى الرعاية الأبوية التي تقدمها خنافس الجعران ، التي تؤوي صغارها وتطعمها وتحميها. يتدحرج الأوراق ويضع بيضها داخل اللفة للحماية.

يرقة

عادة ما تكون اليرقة هي مرحلة التغذية الرئيسية في دورة حياة الخنفساء. تميل اليرقات إلى التغذية بنهم بمجرد خروجها من بيضها. يتغذى البعض خارجيًا على النباتات ، مثل تلك الموجودة في بعض خنافس الأوراق ، بينما يتغذى البعض الآخر في مصادر طعامهم. من أمثلة المغذيات الداخلية معظم الخنافس Buprestidae والخنافس ذات القرون الطويلة. يرقات العديد من فصائل الخنافس مفترسة مثل الحشرات البالغة (الخنافس الأرضية ، الدعسوقة ، الخنافس الرملية).

ويقول شركة مكافحة حشرات بعسيرتختلف فترة اليرقات بين الأنواع، ولكن يمكن أن تصل إلى عدة سنوات. تخضع يرقات الخنافس الجلدية إلى درجة من التطور المعكوس عند تجويعها ، ثم تنمو مرة أخرى إلى مستوى النضج الذي تم بلوغه سابقًا. يمكن تكرار الدورة عدة مرات (انظر الخلود البيولوجي). يتنوع شكل اليرقات بشكل كبير بين الأنواع ، برؤوس متطورة ومتصلبة ، وأجزاء صدرية وبطن مميزة (عادة الجزء العاشر ، وأحيانًا الجزء الثامن أو التاسع).

ويقول خبير شركة مكافحة حشرات بعسير أنه يمكن تمييز يرقات الخنفساء عن يرقات الحشرات الأخرى من خلال رؤوسها المتصلبة ، المظلمة غالبًا ، ووجود أجزاء فم مضغ ، وفتحات التنفيس على طول جوانب أجسامها. مثل الخنافس البالغة ، تتنوع اليرقات في المظهر ، خاصة بين فصائل الخنافس. تشمل الخنافس التي تحتوي على يرقات مفلطحة إلى حد ما وذات قدرة عالية على الحركة ، الخنافس الأرضية والخنافس الرملية ؛ توصف يرقاتها بأنها كامبوداتور. بعض يرقات الخنفساء تشبه الديدان المتصلبة مع كبسولات داكنة الرأس وأرجل دقيقة. هذه هي يرقات ذات شكل مطاطي ، وتوجد في فصيلة الخنفساء (Elateridae) والخنفساء الداكنة (Tenebrionidae). تُعرف بعض يرقات خنافس النقر بالديدان السلكية. تمتلك الخنافس الموجودة في Scarabaeoidea يرقات قصيرة وسميكة توصف باسم Scarabaeiform ، والمعروفة أكثر باسم اليرقات.

تمر جميع يرقات الخنفساء بعدة أطوار ، وهي مراحل النمو بين كل خنفساء. في العديد من الأنواع ،كما يذكر أحد أفراد شركة مكافحة حشرات بعسير أنه  يزداد حجم اليرقات ببساطة مع كل عمر متتالي مع استهلاك المزيد من الطعام. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، تحدث تغييرات أكثر دراماتيكية. من بين عائلات أو أجناس معينة من الخنافس ، لا سيما تلك التي تظهر أنماط حياة طفيلية ، يكون الطور الأول (المسطح) متحركًا للغاية للبحث عن مضيف ، في حين أن الأطوار التالية تكون أكثر استقرارًا وتبقى على مضيفها أو داخله. يُعرف هذا باسم فرط التمثيل. يحدث في Meloidae و Micromalthidae و Ripiphoridae. 

على سبيل المثال ، تحتوي خنفساء نفطة Epicauta vittata (Meloidae) على ثلاث مراحل يرقات متميزة. المرحلة الأولى ، التريونجولين ، لها أرجل أطول للبحث عن بيض الجنادب. بعد الرضاعة لمدة أسبوع ،وتقول شركة مكافحة حشرات بعسير ينسحب إلى المرحلة الثانية ، والتي تسمى المرحلة الكربويدية ، والتي تشبه يرقة خنفساء كارابيد. في أسبوع آخر ينسف ويفترض ظهور يرقة الجعران – مرحلة الجعران. المرحلة اليرقية قبل الأخيرة لها هي الخادرة الزائفة أو اليرقة المتحدبة ، والتي ستنتهي في الشتاء وتظل خادرة حتى الربيع القادم.

يمكن أن تختلف فترة اليرقات بشكل كبير. الفطر الذي يتغذى على العنقوديات Phanerota fasciata يخضع لثلاث رشات في 3.2 أيام في درجة حرارة الغرفة بينما Anisotoma sp. (Leiodidae) يكمل مرحلته اليرقية في الجسم الثمرى لعفن الوحل في يومين وربما يمثل الخنافس الأسرع نموًا. يمكن أن تظل خنافس Dermestid ، Trogoderma inclusum في حالة يرقات ممتدة في ظل ظروف غير مواتية ، حتى أنها تقلل حجمها بين الريش. تم الإبلاغ عن بقاء يرقة على قيد الحياة لمدة 3.5 سنوات في حاوية مغلقة.

 

البالغ من الخنافس  حسب شركة مكافحة حشرات بعسير

كما هو الحال مع جميع أنواع endopterygotes ، فإن يرقات الخنفساء تصبح خادرة ، ومن هذه العذارى تظهر خنافس بالغة مكتملة النمو أو صورًا ناضجة جنسيًا. الشرانق لا تملك أبدًا الفك السفلي (فهي متورمة). في معظم الشرانق ، لا تكون الزوائد ملتصقة بالجسم ويقال إنها مفرطة ؛ في عدد قليل من الخنافس (Staphylinidae ، Ptiliidae وما إلى ذلك) تلتحم الزوائد مع الجسم (يُطلق عليها اسم الشرانق المنفصلة).

البالغات لها أعمار متغيرة للغاية ، من أسابيع إلى سنوات ، اعتمادًا على الأنواع. يمكن لبعض الخنافس المملّة للخشب أن تتمتع بدورات حياة طويلة للغاية. يُعتقد أنه عندما تنتشر يرقات الخنفساء في الأثاث أو أخشاب المنزل ، فإن الأخشاب كانت تحتوي بالفعل على اليرقات عندما تم نشرها لأول مرة. خزانة كتب من خشب البتولا عمرها 40 عامًا أفرجت عن Eburia quadrigeminata البالغ (Cerambycidae) ، بينما تم توثيق ظهور Buprestis aurulenta وغيره من Buprestidae بعد 51 عامًا من تصنيع العناصر الخشبية.

 

مزايا شركة مكافحة حشرات بعسير

  • يعمل مع شركة الخدمات المنزلية والتي يقع مقرها الرئيسي بالرياض،  أفراد عمل على أعلى مستوى أكاديمي، وفني مدربين وحاصلين على أعلى شهادات في الجودة والعمل الفني من مراكز معتمدة وتحت إشراف طاقم فني رفيع المستوى من فنيين ومهندسين.
  • نحن على استعداد لتقديم خدمات التعقيم والتطهير للمنازل والمطاعم والشركات والمنشآت بمواد وأجهزة آمنة وصديقة للبيئة ، لخلق بيئة نظيفة خالية من الفيروسات والأمراض.
  • شركة مكافحة حشرات بعسير، بغض النظر عن مدى تدريب ومعرفة أخصائي إدارة الآفات بشكل جيد، لا يمكن تحقيق إدارة فعالة للآفات ما لم يتم دعم المحترف بمعدات عالية الجودة ويمكن الاعتماد عليها.
  • حماية مكتبك المنزلي وعائلتك من الفيروسات والبكتيريا،نحن على استعداد لتقديم خدمات التعقيم والتطهير للمنازل والمطاعم والشركات والمنشآت بمواد وأجهزة آمنة وصديقة للبيئة، لخلق بيئة نظيفة خالية من الفيروسات والأمراض.
  • يمكن أن تساعدك المكافحة الاحترافية للآفات على حماية صحتك عن طريق القضاء التام على مشكلة الآفات. يمكن أن تحمل الآفات ، مثل القراد والعناكب والصراصير ، بكتيريا وأمراض خطيرة وضارة. بعض هذه الأمراض تشمل مرض لايم ، القولونية ، و تسمم السالمونيلا.
  • يمكن أن تساعدك شركة مكافحة حشرات بعسير من خلال خبرائنا المدربين و المرخصين مساعدتك في التخلص من الآفات في منزلك أو عملك.
  • سنساعدك شركة مكافحة حشرات بعسير في تقييم حالتك عبر الهاتف لنقدم لك عرض أسعار واستشارة بدقة. سنقوم بجدولة فحص في الموقع وتحديد أفضل الحلول لمشكلة الآفات لديك. أثناء التواجد في الموقع ، يمكن للفنيين لدينا أداء خدمات الإدارة المتكاملة للآفات.

https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/06/1-1.png|https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/06/3-1.png|https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/06/2-1.png

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!