شركة مكافحة حشرات بجازان

موقع الخدمات المنزلية الإلكتروني يرحب بزيارتكم ومتابعتكم لكل ما هو جديد من موقعنا، وندعوكم إلى الاستفسار عن كل خدمات الموقع من خدمات تنظيف وخدمات العزل ومكافحة الحشرات وكشف التسربات وتسليك مجاري.

وفي هذا المقال الذي يتحدث عن شركة مكافحة حشرات بجازان و شركة تنظيف بجازان، سوف نتعرف عن المكافحة والتنظيف عبر شركة الخدمات المنزلية الكبرى وأحد فروعها في مدينة جازان.

التعريف ب شركة مكافحة حشرات بجازان

تمثل شركة الخدمات المنزلية عدد هائل من الفروع والتخصصات الفنية، وتعتبر شركة الخدمات المنزلية في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، من أكبر الشركات من حيث عدد العملاء والفروع المنتشرة في أرجاء مدن وقرى المملكة العربية السعودية.

يوجد عدد كبير من فروع شركة الخدمات المنزلية ولكن لكل شركة تخصصاتها والعاملين بها من فنيين و مهندسين ومستشارين.

معلومات عن النمل الأبيض 

إن النمل له عدد كبير من الأشكال والأنواع ومنها النمل الأحمر، والنمل البني، والنمل الأسود، لكن هناك سؤال، يطرح نفسه، هل يوجد ما يسمى بالنمل الأبيض؟، 

ويقول خبير شركة مكافحة حشرات بجازان شركة تنظيف بجازان أنه،  إذا كنت تواجه مشكلة مع ما يبدو أنه نمل أبيض ، فقد تفاجأ عندما تعلم أن النمل الأبيض غير موجود. 

إن اسم ووصف النمل الأبيض من المفاهيم الخاطئة التي تستخدم لتحديد النمل الأبيض. يشار إلى النمل الأبيض أحيانًا بالنمل الأبيض، مما يزيد من تعقيد التعرف الخاطئ. إن تعلم كل شيء عن النمل الأبيض وكيف يمكن أن يؤثر على منزلك سيساعدك على حماية عائلتك ومنزلك.

ما هي علامات النمل الأبيض؟

يخبرنا أحد موظفي شركة مكافحة حشرات بجازان، أن هناك سبع علامات شائعة ناتجة عن نشاط النمل الأبيض. إذا وجدت أيًا من هذه العلامات السبع أو جميعها ، فمن المحتمل أن يكون لديك غزو النمل الأبيض على يديك. تشمل هذه العلامات:

ضوضاء

يُحدث النمل الأبيض ضوضاء مميزة أثناء عمله. هذا الصوت عبارة عن نقرة هادئة يمكن سماعها قادمة من الجدران الموبوءة. النمل الابيض الطائر

تقول شركة مكافحة حشرات بجازان، غالبًا ما يُخطئ النمل الأبيض الطائر في احتشاد النمل أو العكس. يمكن رؤيتها وهي تتجمع في الليل أو أثناء النهار ، حسب نوع النمل الأبيض. 

وقد ينتشر النمل الأبيض أو نمل الخشب الجاف الذي يتغذى على الأخشاب بعد هطول الأمطار خلال أوقات معينة من العام.

من الصعب فتح النوافذ والأبواب الضيقة

شركة مكافحة حشرات بجازان تخبرنا، أنه يمكن أن تكون أي من هاتين المسألتين علامة على نشاط النمل الأبيض. والذي يمكن أن تتسبب الرطوبة التي تخلقها مستعمرات النمل الأبيض أثناء أنشطتها العادية في حدوث التورم والتواء في إطارات الأبواب والنوافذ.

النمل الأبيض

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن النمل الأبيض هو نمل أبيض. إذا كنت تعتقد أن لديك نمل أبيض ، فأنت تتعامل مع النمل الأبيض لأنه واحد ونفس الشيء. حقيقة أن النمل الأبيض يسمى النمل الأبيض يزيد الأمور تعقيدًا عند محاولة تحديد الآفة التي تتعامل معها.

فراس

ويخبرنا خبير شركة مكافحة حشرات بجازان، أن فراس هو البراز وغيره من الفضلات الناتجة عن نشاط النمل الأبيض وسيكون ملحوظًا في الأكوام الصغيرة بالقرب من الجدران والمناطق الأخرى التي ينشط فيها النمل الأبيض.

أنفاق في الخشب

حيث يتم تسمية الأنفاق والحفر التي يصنعها وينحتها  النمل الأبيض أيضًا بالمعارض كما يتم إخفاؤها عادةً إذا تم كسر قطعة من الخشب التالف أو يمكنك ملاحظة الضرر والتآكل من خارج منزلك.

 

كيفية التخلص من النمل الأبيض

كما يقول موظف شركة مكافحة حشرات بجازان، أنه غالبًا ما يكون التخلص من النمل الأبيض أكثر مما يمكن للفرد التعامل معه دون مساعدة من متخصص في إبادة الحشرات. إذا تم اكتشاف الإصابة بالنمل الأبيض قبل أن تصبح مصدر قلق كبير، فإن بعض طرق DIY التي يمكنك استخدامها تشمل البخاخات السائلة وطعم النمل الأبيض ومبيدات النمل الأبيض ومبيدات الآفات. ويمكنك من إنشاء حواجز وموانع  كيميائية وفيزيائية لمحاربة النمل الأبيض المتسلل على منزلك.

شركة مكافحة حشرات بجازان
شركة مكافحة حشرات بجازان, شركة تنظيف بجازان

تتطلب منك البخاخات السائلة كما يقول موظف شركة تنظيف بجازان وغيرها من الفروع. إن مبيدات الحشرات و النمل الأبيض ومبيدات الآفات، يجب أن توخي الحذر واتباع التعليمات المقدمة من قبل الشركة المصنعة. 

ويقول خبير شركة مكافحة حشرات بجازان أنه يمكن وضع هذه السوائل داخل وخارج منزلك، حيث ويوصى باستخدام هذه السوائل  في كلا الموقعين. حيث بمجرد استخدامها بهذه الطريقة  سوف يزيد من قوة المبيدات النمل الأبيض السائل ويساعد في القضاء على الحشرات والنمل الابيض.

كما يضيف خبير شركة مكافحة حشرات بجازان، أنه يُعد طُعم النمل الأبيض أكثر طرق DIY استخدامًا نظرًا لتكلفته المنخفضة نسبيًا وسهولة استخدامه. تقلل هذه الطُعم من استخدام الكيماويات والمبيدات الخطرة التي يمكن أن تكون سامة للإنسان أو الحيوانات الأليفة. أفضل طريقة للتعامل مع غزو النمل الأبيض والوقاية منه هو توظيف متخصص في إبادة الحشرات يمكنه تشخيص المشكلة ووضع خطة للتخلص من التهديد الحالي ومنع الغزوات المستقبلية.

الوقاية من النمل الأبيض 

الوقاية هي أفضل سلاح لك ضد النمل الأبيض، ووجود وكالة محترفة لمكافحة الآفات على التوكيل هو أفضل طريقة للحفاظ على منزلك محميًا. تطلب العديد من شركات الرهن العقاري من أصحاب المنازل تقديم شهادة فحص النمل الأبيض عند شراء منزل وخلال السنوات اللاحقة لاتفاقية الرهن العقاري. 

ويقول خبير شركة مكافحة حشرات بجازان، تذكر أن معظم شركات التأمين لن تغطي الأضرار التي يسببها النمل الأبيض، مما يجعل من مسؤوليتك حماية منزلك وعائلتك.

التعريف الأعمق للنمل الأبيض 

النمل الأبيض هو مجموعة من الحشرات الآكلة للسليلوز ، يُظهر نظامها الاجتماعي أوجه تشابه ملحوظة مع تلك الموجودة في النمل والنحل ، على الرغم من أنها تطورت بشكل مستقل. 

ويقول موظف شركة مكافحة حشرات بجازان وشركة تنظيف بجازان أنه قد أظهرت دراسات علم الوراثة أن الصرصور هو الأقرب إلى النمل الأبيض. 

الملامح العامة والتوزيع للنمل الأبيض

ينتشر النمل الأبيض ، الذي يبلغ عدده حوالي 2750 نوعًا، ويقول خبير شركة مكافحة حشرات بجازان أنه على نطاق واسع، ويصل إلى أكثر وأكبر  وفرة من حيث الأعداد والأنواع في الغابات الاستوائية المطيرة حول العالم. 

طرق انتقال النمل الأبيض 

بالإضافة إلى النمل الأبيض الذي يحدث بشكل طبيعي، تم نقل العديد من الأنواع عن غير قصد من قبل البشر من موائلها الأصلية إلى أجزاء جديدة من العالم.

ويخبرنا خبير شركة مكافحة حشرات بجازان ، أنه تم نقل النمل الأبيض ، وخاصة Cryptotermes و Coptotermes ، عن طريق الخطأ في أغراض خشبية مثل صناديق الشحن وأخشاب القوارب والأخشاب والأثاث. 

إحدى عشر طريقة كعلاج منزلي لإبعاد الحشرات عن منزلك

أكثر الحشرات المزعجة هي البعوض والذباب. هناك أوقات يبدو أنهم في كل مكان ولا توجد طريقة لإخراجها من المنزل (أو التوقف عن الدخول).

هذا عندما شرعنا في إيجاد حل. في معظم الحالات ، نلجأ إلى الناموسيات ومضخات الذباب وغيرها من المنتجات ذات الصلة لتقليل دخول البعوض إلى المنزل. في مناسبات أخرى ، نلجأ إلى البخاخات وحبوب البعوض.

يمكن أن يكون لهذه الأنواع من المستحضرات رائحة قوية جدًا (وأحيانًا كريهة) ، لذلك لا نريد دائمًا استخدامها. والخبر السار هو أننا لسنا مضطرين للقيام بذلك.

من الممكن اللجوء إلى بعض العلاجات المنزلية لدرء الحشرات عن المنزل،  بطريقة صديقة للبيئة وبرائحة أكثر من محتملة.

 

كيف تطرد أو تقضي على الحشرات من المنزل؟

فيما يلي بعض العناصر التي يمكن استخدامها لصد الحشرات من المنزل أو القضاء عليها. خذ ملاحظة!

أولاً: زيت الكافور

يقول خبير شركة مكافحة حشرات بجازان أن زيت الأوكالبتوس منتج طبيعي يعمل كطارد ومضاد للالتهابات. كل هذه الخصائص مدعومة بدراسات علمية مختلفة. في الواقع ، أظهر تحقيق في مجلة الكيمياء والتنوع البيولوجي أنه يمكن أن يوفر تأثيرًا طاردًا لمدة تصل إلى 465 دقيقة بتركيز 50٪.

يعتبر من أقدم العلاجات ضد لدغات البعوض ، حيث يساعد بعد تطبيقه على إبعادها عن الجلد.

مكونات

15 قطرة من زيت الأوكالبتوس العطري.

نصف كوب ماء (62 مل).

1 زجاجة رذاذ.

ضعه على الجلد وافركه حتى يتم امتصاصه جيدًا.

يمكنك أيضًا الاستفادة من صفاته داخل المساحات المنزلية. اصنع مغليًا ببعض أوراق النبات واترك بخاره يتبدد.

ثانياً:  البخور والشموع

يمكن أن تكون البخور والأبخرة  المتكونة من النباتات أو الزيوت الأساسية مفيدة أيضًا ضد المخلوقات الصغيرة. يعتبر نبات السترونيلا أو الليمون من مثبطات البعوض والذباب والبعوض وأنواع أخرى من الحشرات.

يخبرنا أحد المديرين في شركة مكافحة حشرات بجازان أنه يمكن وضعها بشكل منتظم في مناطق مختلفة من المنزل ، بما في ذلك الحديقة أو التراس. في الداخل ، يمكن أيضًا استخدام الشموع العطرية ، مثل اللافندر أو الحمضيات.

ثالثاً: خل التفاح

تتركز الأحماض والمواد الحمضية  الموجودة في الخل حيث رائحته النفاذة والمزعجة للغاية للآفات والحشرات والقوارض والتي تغزو المنزل. هذا لا يقتلهم ، لكنه يمنعهم من دخول مناطق مثل المطبخ أو غرف النوم.

مكونات وطريقة التحضير 

  • نصف كوب من خل التفاح (125 مل).
  • نصف كوب ماء (125 مل).
  • واحد  زجاجة رذاذ.

معالجة

اخلط مقادير متساوية من الماء مع خل التفاح واسكبه في زجاجة رذاذ.

رش المنتج لجميع أماكن الدخول التي قد توجد بها الحشرات.

رابعاً: زجاجة فخ البعوض

قبل ظهور المبيدات الحشرية الكيميائية التجارية بوقت طويل ، كانت هناك سلسلة من الحيل لمنع غزو الحشرات. تُعرف إحدى أكثرها فاعلية باسم زجاجة فخ البعوض ، وهي ليست أكثر من زجاجة بلاستيكية بها بعض المكونات التي تسمح لها بجذبها إلى الداخل.

ويقول خبير شركة مكافحة حشرات بجازان تعتبر الرائحة والتخمير جذابين جدًا للحشرات ، مما يتسبب في وقوعها في هذا الفخ. أحد مكونات هذه الزجاجة هو السكر ، مما يفسر فائدته. أظهرت دراسات متعددة أن بعض أنواع البعوض تتغذى على السكر بسبب العوامل البيئية المختلفة.

مكونات

قطعة واحدة من القماش الأسود.

كوب من الماء (250 مل).

5 ملاعق كبيرة من السكر (50 جم).

1 ملعقة صغيرة خميرة (5 جم).

معالجة

بادئ ذي بدء ، سيتعين عليك تسخين الماء بالسكر حتى تحصل على عجينة سميكة.

بعد ذلك ، قم بقطع الزجاجة البلاستيكية إلى نصفين واترك المنتج يبرد فيه.

بعد ذلك ، رش الخميرة ، بدون خلط ، وادخل عنق الزجاجة على شكل قمع. قريباً سيبدأ في إنتاج ثاني أكسيد الكربون في الداخل.

خذ قطعة من القماش الأسود واستخدمها لضبط قاع المصيدة

نصائح شركة مكافحة حشرات بجازان

كثيرًا ما تتأثر حدائقنا وبساتيننا بالنمل أو الرخويات أو العث. غالبًا ما يكون الملاذ السهل هو شراء مبيد حشري لإنقاذ المحصول ، أو إذا أردنا الحصول على طعام عضوي تمامًا ، فقد يتم تقليل المحصول أو فقده.

إن المبيدات التي نجدها في العديد من المتاجر هي منتجات كيميائية تستخدم في الزراعة لحماية المحاصيل من الحشرات والفطريات والأعشاب الضارة والآفات الأخرى. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، من المحتمل أيضًا أن تكون المبيدات سامة للإنسان. 

يمكن أن يكون لها آثار ضارة على الصحة ، على سبيل المثال ، تسبب السرطان أو لها عواقب على الجهاز التناسلي أو المناعي أو العصبي. قبل أن يُصرح باستخدامها ، يجب دراسة مبيدات الآفات لتحديد جميع الآثار الصحية المحتملة.

قبل فترة طويلة من اختراع المبيدات الكيماوية ، كان لدى المزارعين علاجات منزلية للتخلص من غزوات الحشرات التي تصيب النباتات. يمكن صنع هذه البدائل الطبيعية لمبيدات الآفات الكيميائية بسهولة في المنزل ويمكن أن تنقذ محصول حديقتنا.

ثوم

الثوم طارد قوي للحشرات وقادر على إبعادها. لتحضير هذا الرذاذ ، يجب سحق رأس من الثوم مع بعض الفصوص (الأنواع) في الخلاط ، مع كوبين من الماء حتى تحصل على خليط متجانس. دع هذا الخليط يرتاح ليوم كامل ثم أضف 3 لترات أخرى من الماء. يمكن تطبيقه عن طريق تبخير أوراق النباتات مباشرة.

طماطم

يقول أحد موظفي شركة مكافحة حشرات بجازان أن أوراق الطماطم غنية بالقلويدات ، وهي مادة طاردة ممتازة للمن والديدان واليرقات. املأ كوبين بأوراق الطماطم المفرومة وأضف الماء. دعه يقف ليلة واحدة على الأقل ويخفف الخليط في كوبين من الماء. 

قشر البيض

يمكن أن تكون الأصداف سمادًا جيدًا للتربة وأيضًا طارد للقواقع وبعض اليرقات. يتم سحق القشر ويرش المسحوق على قاعدة النباتات.

الكزبرة

لقتل العث ، تعد الكزبرة علاجًا رائعًا. يجب غلي هذا النبات بالماء لمدة 10 دقائق تقريبًا ، ثم يصفى المزيج ويرميه في البستان أو الحديقة بمساعدة رذاذ.

زيت نباتي

لقتل حشرات المن ، أو البق الدقيقي ، أو العث ، أو اليرقات ، الحل الجيد هو خلط 2 كوب من الزيت النباتي مع نصف كوب من الصابون السائل النقي ، ورجه حتى يصبح خليطًا أبيض ، ثم قم بتخفيفه بالماء ورشه بالرش. يفضل استخدامه في الصباح أو بعد الظهر عندما تكون الشمس غير قوية لأنه عند أكثر من 30 درجة مئوية يمكن أن يتلف النبات.

اقرأ أيضا: شركة كشف تسربات المياه بشمال الرياض

ريحان

تعد زراعة آذريون أو ريحان حول النباتات حلاً رائعًا لإبعاد الذباب الأبيض.

حليب بقرة

يقول خبير شركة مكافحة حشرات بجازان أن لقتل بيض الحشرات ، اخلطي نصف كوب من الحليب الطازج غير المبستر مع 4 أكواب من الدقيق و 20 لترًا من الماء.

نبات القراص

نبات القراص ، بالإضافة إلى كونه نباتًا مزعجًا يسبب تهيجًا إذا لمسته ، فهو مبيد حشري ممتاز للمن والأسمدة للتربة. امزج 100 جرام من نبات القراص مع 10 لترات من الماء ، واتركه يرتاح لمدة 4 أيام وسيكون جاهزًا للاستخدام.

تبغ

مع التبغ الطبيعي يمكننا محاربة طاعون سوس العنكبوت الأحمر المزعج. يجب خلط 60 جرام من التبغ مع 1 لتر من الماء و 10 جرام من الصابون الطبيعي. انشر الخليط كل 7 أيام لمدة شهرين.

زيت لافندر

اللافندر هو حل رائع لصد النمل. يجب أن يتم تسريب 300 جرام من أوراق اللافندر الطازجة مع 1 لتر من الماء. اتركها تبرد ورشها على النباتات المصابة.

ويقول خبير شركة مكافحة حشرات بجازان وأخيراً في بعض الأحيان ، حتى كلمة الآفات تكفي لإزعاج حديقتنا الداخلية. يسهل تحملها في الخارج (المخلوقات جزء من المناظر الطبيعية ، بعد كل شيء) ، ولكن عندما تغزو راحة غرفة المعيشة الخاصة بنا ، فإن هذا الفكر وحده يمكن ابقينا مستيقظين في الليل. لحسن الحظ ، غالبًا ما يكون من السهل السيطرة على آفات النباتات المنزلية بما يزيد قليلاً عن القليل من الماء ، ومسحة من القطن ، ومحلول صابوني.

حشرات المن

شركة مكافحة حشرات بجازان
شركة مكافحة حشرات بجازان, شركة تنظيف بجازان

إنها الحشرات الصغيرة التي تشبه الكمثرى والتي ربما تكون قد شاهدتها في الخارج في البستان. يمكن أن تظهر أيضًا على النباتات المنزلية ، وترغب في التجمع حول الأوراق الجديدة وبراعم الزهور. 

كيفية التخلص من هذه الحشرات: قم بإزالة أجزاء النبات الموبوءة بشدة. قم بإزالة باقي الحشرات بقطعة قماش مبللة أو رشها بالماء في حوض الاستحمام.وتستطيع  أيضًا من إزالتها عن طريق قطعة من القطن المغموسة في الكحول المحمر أو الزيت النباتي، ورشها بصابون الحشرات المبيد. استمر في إزالتها أسبوعيًا حتى تختفي.

البعوض الفطري

ويقول خبير شركة مكافحة حشرات بجازان، إن الذباب الصغير داكن الجسم يشبه ذباب الفاكهة. ومن ثم يضعوا بعض من البيض في طبقات من التربة حيث يتغذى على المواد النباتية المتحللة. في مرحلة اليرقات ، تتغذى أيضًا على جذور نباتك. عندما يكون الذباب بالغًا ، فهو غير ضار لك وللنبات ، لكن يمكن أن يصبح مصدر إزعاج من خلال الطنين حول غرفتك.

كيفية التخلص من هذه المخلوقات:

جفف موطنها عن طريق ترك البوصتين العلويتين من التربة تجف تمامًا بين الري. رش التربة برفق بالصابون المبيد للحشرات إذا اكتشفت عودة ظهورها.

البق الدقيقي

إنها حشرات بطيئة الحركة بحجم بذرة الشبت ويبدو أنها مغطاة بالدقيق. يبدو بيضهم مثل خصلات القطن ويتشكل على الأوراق والسيقان. مثل حشرات المن ، فإنها تمتص النسغ من النباتات المنزلية الأكثر دفئًا وتفرز ندى العسل الذي يجذب الفطريات السوداء القاتمة.

كيفية التخلص من هذه الحشرات: انقع قطعة قطن في زيت نباتي أو كحول محمر (70٪ او 99٪ كحول ايزوبروبيل) وقم بإزالة البق والبيض من نباتك.

العناكب و شركة مكافحة حشرات بجازان 

يكاد يكون سوس العنكبوت الصغير غير مرئي للعين المجردة ، لكنه يترك شبكات منبهة بين الأوراق والسيقان. كما أنها تتغذى على عصارة النبات. قد تظهر على الأوراق المصابة بقع صفراء صغيرة أو تجف وتصبح طرية بينما تبقى خضراء.

كيفية التخلص من هذه المخلوقات: 

من المهم عزل النبات المصاب حتى لا ينتشر العث. يمكنك رش النبات بالماء في حوض الاستحمام لإزالة شبكات العنكبوت والعث. امسح أي حشرات متبقية بقطعة قماش. كرر العملية كل بضعة أيام حتى تختفي الإصابة. إذا استمرت ، يمكنك اختيار استخدام صابون مبيد للحشرات.

يقول خبير شركة مكافحة حشرات بجازان، عادة ما يكون وجود هذه الحشرات الصغيرة القافزة علامة على الإفراط في الماء. يسكنون في التربة ، يتغذون على المواد النباتية المتحللة ، ولا يؤذي النبات أو يؤذينا. ومع ذلك ، يمكن أن تصبح مصدر إزعاج بأعداد كبيرة.

دع البوصتين العلويتين من التربة تجف تمامًا بين الري ، والماء من الصحن ، وإزالة الماء بعد ساعة أو نحو ذلك. نظف أي مادة نباتية ميتة من سطح التربة.

https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/07/10-2.png|https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/07/10-1.png|https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/07/20-1.png|https://homeservicess.com/wp-content/uploads/2022/07/30-1.png

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!