المدونة

تلميع السيراميك المطفي بطرق سحرية

تلميع السيراميك المطفي

تعتبر طريقة تلميع السيراميك المطفي من العمليات الصعبة على ربات البيوت والتي تستدعي مساعدة شركة تنظيف منازل بالرياض ولكننا في شركة الخدمات المنزلية نضع بين أيديكي بعض الطرق الفعالة التي تساعد في تنظيف وتلميع السيراميك.

أسباب بهتان السيراميك

هناك أخطاء شائعة يمكن أن يرتكبها بعض الأشخاص ، ولكن دون أن يدركوا أن هذا قد يكون السبب الجذري لمشكلة السيراميك المطفي ، فإن أبرز هذه الأخطاء هي:

  • كثرة استخدام المنظفات التي تحتوي على كمية كبيرة من مادة التبييض التي من شأنها أن تتسبب في تكوين طبقة كلسية على السيراميك ، وقد يعتقد البعض أن تطبيق هذه المادة صحيح ، لكن المادة خطيرة للغاية ، حيث يمكن أن تفقد السيراميك الخاص بها.
  • استخدام أنواعًا مختلفة من أدوات التنظيف التي تزيل اللمعان وتغير اللون من ألوان السيراميك بوضوح ، حيث يمكن أن تكون هناك أنواع حادة جدًا من الأدوات التي يمكن أن تسبب هذه الخدوش الواضحة في طيات السيراميك.
  • كما يمكنك اتخاذ خطوة إيجابية وجعل السيراميك يبدو مثالياً مرة أخرى من خلال الاستعانة بإحدى الشركات الرائدة المتخصصة في مجال تلميع السيراميك لأنها يمكن أن توفر لك ما تبحث عنه من أفضل الآليات المستخدمة في الصناعة.
  • بالإضافة إلى استخدام أفضل الأدوات التي تتم من خلالها عملية تلميع السيراميك وستلاحظ هذا الاختلاف ، كما ستوفر المزيد من الجهد والوقت من خلال تطبيق طرق تلميع السيراميك التقليدية.

تلميع السيراميك المطفي

يمكن أن يؤدي استخدام الصابون أو أي من المنظفات في بعض الأحيان إلى نتائج عكسية حيث يمكن أن يجعل السيراميك يبدو غائمًا .

إقرأ أيضا: شركة تنظيف منازل بالرياض

ولكن يمكن استخدام أكثر من طريقة تؤدي إلى نتائج مذهلة وتجعل السيراميك يلمع مرة أخرى ، بما في ذلك:

استخدم الخل + الماء:

من المعروف أن الخل من المواد التي تعمل على لمعان وبريق السيراميك أو أي من الأغراض الأخرى .

وذلك بإضافة كمية مناسبة من ماء الخل والبدء في وضعها على قطعة قماش والبدء في الفرك.

مسحوق صودا الخبز مع الماء:

قد لا يكون بعض الناس على دراية بالنتائج المذهلة لصودا الخبز في تنظيف الأرضيات وتلميعها وإزالة الترسبات منها.

تحتاج فقط إلى إضافة كمية مناسبة من الماء إلى صودا الخبز والبدء في تنظيف السيراميك لجعل السيراميك نظيفًا ولامعًا مرة أخرى.

ملح الليمون لإزالة الأوساخ واللمعان من السيراميك:

يستخدم الكثير من الناس ملح الليمون لأغراض مختلفة ، لكن البعض قد لا يكون على دراية بالفوائد المذهلة لملح الليمون في تلميع السيراميك المطفي .

ما عليك سوى تطبيق سلسلة من الخطوات ، بما في ذلك ما يلي:

  • ضعي كمية مناسبة من الماء بعد أن تكون شديدة السخونة وصبيها على السيراميك وثناياها.
  • ابدأ برش “ملح الليمون” في كل مكان واتركه لمدة ساعتين وستلاحظ ظهور فقاعات واضحة ، لذا لا تقلق بشأن ذلك.
  • ابدأ بتنظيف المياه المليئة بملح الليمون بوضع كمية قليلة من سائل التنظيف ، وبعد ذلك ستلاحظ الفرق وستفاجأ بالنتيجة الرائعة.

المزيد: طريقة تنظيف السيراميك بأقل تكاليف 

إقرأ أيضا:تنظيف سيراميك الحمام من الكلس

تلميع السيراميك المطفي بالخل والماء بالتفصيل 

يعتبر جلي وتلميع البلاط والسيراميك من المهام الصعبة ، خاصة في حالة بقع الشحوم أو بقع الحبر أو أنواع البقع الأخرى. .

بالإضافة إلى كونها مادة آمنة على الأرضيات ، فإن طريقة تلميع السيراميك المطفي بالخل والماء هي من أفضل الطرق لتنظيف الأرضيات ، وتتم من خلال عدة خطوات على النحو التالي:

  • في البداية ، يجب تحضير محلول تنظيف ، وهو إحضار دلو كبير من الماء يحتوي على كمية كافية من الماء ، ثم خلط ربع كوب من الخل ، وتزداد الكمية وفقًا لكمية الماء الموجودة.
  • قبل تلميع السيراميك المطفي ، من الضروري كنس الأرضية من الغبار والتأكد من عدم وجود عوائق مثل الأثاث والممتلكات الأخرى مثل الأثاث.
  • تتطلب طريقة تلميع السيراميك المطفي في كل منزل فرشاة تنظيف خشنة مخصصة لتنظيف الأرضيات ، وبعد غمسها في المحلول ، تعمل على تلميع الرخام وتنظيف الأرضية جيدًا ، خاصةً المناطق الملطخة.
  • يعتبر الملح أحد المواد الطبيعية الفعالة لتلميع البلاط المطفأ ، خاصة إذا تم خلطه بالخل ، وللحصول على أفضل نتيجة ، يمكن إضافة كمية من الملح إلى المحلول.
  • يعد تجفيف الأرضيات قبل استخدامها من أهم الخطوات ، حيث أن الكثيرين منا لا يلتفتون إلى التجفيف الجيد ، مما ينتج عنه تلوث سريع للبلاط واختفاء لمعانه.

تلميع السيراميك المطفي بالماء والصابون

  • الخطوة الأولى في عملية تلميع السيراميك المطفي هي تفكيك جميع الأثاث والعمل على إخلاء كامل للأرضية وتجهيزها للتنظيف.
  • يتم إزالة الأتربة قبل تلميع البلاط المطفأ ، حيث أن وجود الغبار على بلاط السيراميك لا يساعد في التنظيف ومن الضروري تنظيفه من الأوساخ والأتربة.
  • بعد إزالة الغبار والأوساخ من الزوايا وبين المفاصل والتأكد من عدم وجود طبقات من الغبار على الأرض .
  • نقوم بعمل خليط من الصابون والماء عن طريق إحضار دلو من الماء وإضافة بضع قطرات من صابون الأطباق إلى ضمان رغوة سميكة.
  • نستخدم فرشاة البلاط لتلميع السيراميك الباهت ؛ فرك البقع جيدًا وتنظيف فواصل السيراميك ، مع الانتباه إلى المناطق التي تغير لونها.
  • بعد فرك السيراميك والتأكد من اختفاء أثر الأوساخ ، نستخدم الماء لغسل الأرضيات الخالية من الصابون والماء.
  • تتمثل إحدى أهم خطوات تلميع السيراميك الباهت والحجر الجيري والباهت في عدم استخدام الفرشاة أو الدوس على الأرض قبل التأكد من جفافها بقطعة قماش أو ممسحة نظيفة وجافة.
  • يمكن الاعتماد على هذه الطريقة لتلميع السيراميك الحجري غير اللامع.

ما هي أفضل أنواع الأرضيات ؟

  • السيراميك: وهو من أكثر أنواع الأرضيات استخدامًا ، نظرًا لصلابته ومقاومته للرطوبة والحرارة وسهولة تنظيفه ومقاومته للبقع والخدوش ومقاوم للحريق ، وله استخدامات متعددة في المحلات والجدران و أرضيات المنازل وألوانها وأحجامها بما في ذلك ما يشبه الجرانيت والرخام وخشب الباركيه.
  • البورسلين: نوع الأرضية مشابه للسيراميك ولكنه أكثر صلابة. إنه مقاوم للحرارة والكتل والخدوش. غير قادر على امتصاص الألوان والبقع. تألقه مستمر ولا يحتاج إلى تلميع بعد التثبيت. جزء منه مثل الرخام وجزء منه يشبه الجرانيت والسيراميك ، وهو بأحجام وألوان مختلفة.
  • الرخام: من أكثر الأرضيات استخداماً في الفنادق والشركات والمنازل. لها ألوان عديدة مثل الرمادي والأحمر والأسود مع عروق بيضاء. يحتاج الرخام إلى عناية خاصة في التنظيف. يمكننا صيانة وصقل الرخام للحفاظ على بريقه ولمعانه ، ويستخدم الرخام على نطاق واسع في المطابخ والسلالم نظرًا لمقاومته الهائلة.
  • الجرانيت: هو صخر ناري طبيعي يتكون تحت الأرض تحت درجات حرارة عالية ، ويتكون من معادن مختلفة مثل الكوارتز والبيوتايت وغيرها ، ويتميز بصلابته ومقاومته للعوامل الخارجية ، وله سطح غير أملس. له استخدامات متعددة على أرضيات السلالم والمطابخ ، نظرًا لقدرته على تحمل الكتل الكبيرة والاحتكاك ، فقد استخدم منذ العصور القديمة في صناعة التماثيل والأعمدة.
  • الباركيه: وهو من أقدم أنواع الأرضيات ويستخدم في المنازل. إنه يلهم الدفء والفخامة والرقي. يستخدم خشب الزان والبلوط الأبيض والأحمر في تركيب الأرضيات. يتمتع الخشب بمرونة طبيعية تعطي إحساسًا بالراحة عند المشي عليه ، ويتميز الخشب بكونه مادة غير موصلة للحرارة والصوت. يجب الحفاظ عليه من حبيبات الرمل والأتربة ، لأنه مثل ورق الصنفرة الذي يخدش ، ويجب الحفاظ عليه من الماء والسوائل التي تسبب تعرية التربة.
  • الفينيل: نوع من الأرضيات سهل التركيب ويفضل من قبل الكثيرين. هناك العديد من أنواع وأشكال الفينيل الجيد في السوق اليوم ، بعضها يباع بالمتر في قطع كبيرة ، وبعضها يباع بوحدات مماثلة لحجم بلاط السيراميك والبلاط ، فهو سهل التنظيف ، ومقاوم للبقع. وسهل الاستبدال والتركيب على أي نوع من السيراميك أو البلاط أو الخشب.
  • البلاط: وهو مصنوع من الأسمنت الأبيض والكوارتز والرمل ، ومن بينها البلاط الأسمنتي أو الرخام ، وهو الأكثر شيوعًا.
  • السجاد: نوع من الأرضيات يضفي رونقاً وجمالاً على المكان ، وله أشكال جميلة وأنماط مختلفة. السجاد مصنوع من ألياف تركيبية يمكن أن تكون طويلة أو قصيرة الوبر. المعرفة العلمية المتطورة لتأثيراته على صحة الأطفال والمرضى الذين يعانون من حساسية الصدر.

في شركة الخدمات المنزلية نقدم لكم أفضل طرق تلميع السيراميك المطفي كما نقدم خدماتنا في تنظيف المنازل والفلل والقصور والمباني الإدارية ونقوم بتنظيف كافة أنواع الأرضيات التي ذكرناها في المقال .

إقرأ أيضا:طريقة تنظيف السيراميك من الترويبة ومواد التشطيب الأخرى
السابق
تنظيف سيراميك الحمام من الكلس
التالي
طريقة تنظيف السيراميك من الترويبة ومواد التشطيب الأخرى

اترك تعليقاً